المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من كرم المرأة الإسلام أم النصرانية 2 ؟


ابو تسنيم
06-11-2010, 05:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم باذن الله تتمت من كرم المرأة الإسلام أم النصرانية

يتشدق الكثير من النصارى بأن الإسلام أهان و قلل من شأن المرأة وسنرى الآن بدليل و البرهان من كرم المرأة ومن أهانها و قلل من شأنها نبدأ بنصارى
لنرى شأن المرأة عندهم
و لا ننسى قبل أن نبدأ أن المسيح قال ( لا تَظُنّوا أنّي جِئتُ لأُبطِلَ الشَّريعَةَ وتَعاليمَ الأنبياءِ: ما جِئتُ لأُبطِلَ، بل لأُكمَّلَ)

مسؤولية الخطيئة الأولى

موقف النصرانية من الخطيئة الأولى

لقد حمل الكتاب المقدس مسؤولية الخطيئة الأولى للمرأة وحدها و أنها ملعونة
ذكروا أن آدم عليه السلام لما أكل هو وحواءمن الشجرة المحرمة في الجنة سأله الله :
(هل أكلت من الشجرة التي أوصيتك أن لاتأكل منها ؟ فقال آدم : المرأة التي جعلتها معي هي أعطتني من الشجرة فأكلت (
) [Gn:3:6:] فرأت المرأة إن الشجرة جيدة للأكل وإنها بهجةللعيون وان الشجرة شهية للنظر.فأخذت من ثمرها وأكلت وأعطت رجلها أيضا معها فأكل)
انتقام الله منها بسبب الخطيئة فيسفر التكوين 16:3 )فقالالرب الإله للمرأة : ما هذاالذي فعلت ...... وقال للمرأة تكثيراً أكثر أتعاب حَبَلك بالوجع تلدين أولاداً وإلىرجلك يكون اشتياقُكِ وهو يسود عليك)
فتعب الولادة وقوامةالرجل على المرأة بل واشتياقها إلى زوجها كل هذا من عقاب الله لها على خطيئتها ،وهذا العقاب تتوارثه النساء عن أمهن الأولى ،
ولذلك يقول رسولهم بولس : ( وآدم لميُغْوَ لكن المرأة أُغويت فحصلت في التعدي ولكنها ستخلص بولادة الأولاد إنْ ثبتن فيالإيمان)

موقف الإسلام من الخطيئة الأولى

فماذا قال القرآن في قصة الخطيئة الأولى ـ لقد ذكرت
هذه القصة في ثلاث آيات بينان في اثنين تقاسم آدم وزوجه الإثم وفي الآية الثالثة حمل القرآن آدم وحده وزر الخطيئة الأولى ففي هذه الآية قال تعالى (فوسوس إليه الشيطان قال يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى فأكلا منها فبدت لهما سوآتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة وعصى آدم ربه فغوى) طه 120 ـ 121
هذه الآية حملت مسؤولية الخطيئة الأولى لأبونا آدم وحده كما برأت المرأة من مسؤولية الغواية والمخادعة.
وفي سورة البقرة الآيات 35 ـ 37 (وقلنا يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغدا حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين و فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلي حين)
وفي سورة الأعراف : (ويا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة فكلا منها حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين . فوسوس لهما الشيطان ليبدي لهما ما وري عنهما من سوءاتهما وقال ما نهاكما ربكما عن هذه الشجرة إلا إن تكونا ملكين أو تكونا من الخالدين وقاسمهما إني لكما لمن الناصحين فدلهما بغرور فلما ذاقا الشجرة بدت لهما سوءتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة وناداهما ألم أنهكما عن تلكما الشجرة وأقل لكم إن الشيطان لكما عدو مبين قالا ربنا ظلمنا أنفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين) الأعراف 9ـ 23
وهكذا لم ترد آية واحدة في القرآن تحمل المرأة وحدها إثم الخطيئة الأولى
هكذا تم الأمر الرجل و المرأة معاً أخطئا لأن الأمر كان لهما معاً و لما عوقبا عوقبا معاً و لما غفر الله غفر لهما معاً فالله هوا الرحيم الغفور والقادر

المساواة بين الرجل و المرأة

موقف النصرانية من المساواة بين الرجل و المرأة

إن تأثير خطيئة المرأة عندهم له شأن أكبر إن نظرة النصرانية إلى المرأة طبقاً لهذه العقيدة نظرة أكثر دونية وهي عندهم سبب كل ما حدث وهذا ما يقوله بولس صراحة قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 11 : 3 [
(أريد أن تعلموا أن : رأس كل رجل هو المسيح . وأما رأس المرأة فهوالرجل . ورأس المسيح هو الله . . . كل امرأة تصلي أو تتنبأ ورأسها غير مغطى فتشينرأسها لأنها والمحلوقة شيء واحد بعينه . إذ المرأة إن كانت لا تتغطى فليقص شعرها . . . الرجل ليس من المرأة ، بل المرأة من الرجل ولأن الرجل لم يخلق من أجل المرأة ،بل المرأة من أجل الرجل )
وكتب أيضاً : (( لا أسمح للمرأة أن تعلم ولا أن تغتصب السلطة _ منالرجل _ ولا تتسلط ، وعليها أن تبقى صامتـــه ، لأَنَّ آدَمَ كُوِّنَ أَوَّلاً،ثُمَّ حَوَّاءُ ، وَلَمْ يَكُنْ آدَمُ هُوَ الَّذِي انْخَدَعَ بَلِ الْمَرْأَةُانْخَدَعَتْ، فَوَقَعَتْ فِي الْمَعْصِيَةِ.)) [ الرسالة الأولى إلى تيموثاوس 2[ 12 _ 14 ]
22أَيُّهَا النِّسَاءُ اخْضَعْنَ لِرِجَالِكُنَّ كَمَا لِلرَّبِّ، 23لأَنَّ الرَّجُلَ هُوَ رَأْسُ الْمَرْأَةِ كَمَا أَنَّ
الْمَسِيحَ أَيْضاً رَأْسُ الْكَنِيسَةِ، وَهُوَ مُخَلِّصُ الْجَسَدِ. 24وَلَكِنْ كَمَا تَخْضَعُ الْكَنِيسَةُ لِلْمَسِيحِ، كَذَلِكَ النِّسَاءُ لِرِجَالِهِنَّ فِي كُلِّ شَيْءٍ.) أفسس 5: 22-
المرأة ليست مجد الله !!
قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 11 : 7 [
الرجل عليه ألا يغطي رأسه باعتباره صورة الله ومجده وأما المرأة فهي مجد الرجل فإن الرجل لم يؤخذ من المرأة بل المرأة أخذت من الرجل و الرجل لم يوجد لأجل المرأة بل المرأة و جدت لأجل الرجل )
المرأة هي الشر في سفر زكريا الإصحاح 5 : 7 ( وكانت امرأة جالسة في وسط الأيفة فقال هذه هي الشر)

صور أخرى لإهانة المرأة و التقليل من شأنها

إن المرأة تورث كأي مال أو بيت )Dt:25:5: إذا سكن إخوة معا ومات واحدمنهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت إلى خارج لرجل أجنبي.اخو زوجها يدخل عليهاويتخذها لنفسه زوجة)
قال القديس " ترتوليان " :
إنها مدخل الشيطان إلى نفس الإنسان ، ناقضةلنواميس الله ، مشوهة لصورة الله – أي لرجل .
وقال القديس " سوستام " :
إنها شر لا بد منه وآفة مرغوب فيها وخطر على الأسرة والبيت ومحبوبة فتاكةومصيبة مطلية مموهة
الكتاب المقدس يعطيللرجل الحق في أن يبيع ابنتهقال الرب في سفر الخروج 21 : 7
(إذا باع رجل أبنته كأمة فإنها لا تطلق حرة كما يطلق العبد )
المرأة أمر من الموت و الصالح ينجو منها كما قال الكتاب المقدس ) فَوَجدتُ أَمَر من الموت المرأة التي هي شِباك وقلبها أشراك ويداها قيود . الصالحقُدَّاَم الله ينجو منها أما الخاطئ فيؤخذ بها(
النساء نجسات بنظر الكتاب المقدس )Rv:14:4 هؤلاء هم الذين لم يتنجسوا مع النساء لأنهم أطهار.هؤلاء هم الذين يتبعونالخروف حيثما ذهب.هؤلاء اشتروا من بين الناس باكورة للّه وللخروف)
عدم المساواة حتى في المواليد نجاسةالأنثى ضعف نجاسة الذكر
يقول كاتب سفر اللاويين [ 12 : 1 [5 :
)إذا حبلت امرأة وولدت ذكراً ، تكون نجسة سبعة أيام . . . ثم تقيمثلاثة وثلاثين في دم تطهيرها . وان ولدت أنثى ، تكون نجسة أسبوعين . . . ثم تقيمستة وستين يوماً في دم تطهيرهاً)

موقف الإسلام من المساواة بين الرجل و المرأة

فالرجل في الإسلام ليس مقدماً على المرأة إلا في أمور تتفق مع الطبيعة التي خلق بهاالمولى عز وجل الرجل والمرأة، وذلك حفظاً لحياء وكرامة المرأة
قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( النساء شقائق الرجال )
ساوى بينهما في الإنسانية: فقال تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)
الحجرات 13
وقال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء) النساء 1
بل اعتبر الله خلق المرأة نعمة عظيمة وآية من آياته ينبغى أن يحمده الرجال عليها ، وأن يصونوها ويحفظونها ويرعوها حق رعايتها: ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) الروم12
قال تعالى ( إن المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات و القانتين والقانتات و الصادقين و الصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات و المتصدقين والمتصدقات والصائمون والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرةً وأجراً عظيماً) الأحزاب 35
و قال تعالى ( من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهوا مؤمن فلنحييه حياة طيبة ولنجزيهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون ) النحل 97
كما أن الله يضرب لنا الأمثال في الصلاح بنماذج من النساء كقدوة لكل البشر وليس فقط لنساء قال تعالى ( وضرب الله مثلاً للذين أمنوا امرأت فرعون إذا قالت رب ابن لي عندك بيتاً في الجنة ونجني من فرعون و عمله ونجني من القوم الظالمين )
التحريم 11
قال تعالى ( ومريم إبنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها و كتبه و كانت من القانيتين) التحريم 12
هذه هي مكانة المرأة الحقيقية و منزلتها في عين الله أنها مخلوق كما الرجل ويصيب و يخطئ كما يصيب و يخطئ الرجل
إن القرآن يدين ما كان يفعله العرب أيام الجاهلية من قتل للبنات ظناً منهم أنهن يجلبن العار وهي نفس النظرة عند اليهود و النصارى للمرأة فقال القرآن مقرعاً ومديناً هذا الفعل الشرير ( إذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسوداً وهوا كظيم يتوارى من القوم من سوء ما بشر به أيمسكه على هون أم يدسه بتراب ألا ساء ما يحكمون )
النحل 59:58
يقول -صلى الله عليه وسلم- رافعًا شأن المرأة، وشأن من اهتم بالمرأة على ضوابطالشرع: " خياركم خياركم لنسائهم، خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي

ميراث المرأة في الإسلام و النصرانية

موقف النصرانية من ميراث المرأة

طبقاً لقوانينِ الميراثِ في الكتاب المقدس،لَيْسَ للمرأة الحقُّ في أن تَرِثْ، سواء كانت أمّ أو أخت أو زوجةأَو ابنة ،و يستثنى من ذلك الابنة التي لَيْسَ لَها إخوةُ (كما في القصةالآتية. لقد كَانَ هذا القانونِ ساريا حتى القرن الماضي، ولا زالت بَعْضأسر الطبقة العُليا في أوروبا تَُوَرِّثُ معظمَ أملاكِها للابن الأكبر
وتقَدَّمَت بَناتُ صَلُفْحادَ .. فحَضَرنَ أمامَ موسى ... وقُلْنَ: ((أبونا ماتَ في البرِّيَّةِ، وهوَ لم يَكُن في جملةِ القومِ الذينَ هدَّدوا الرّبَ مِنْ جماعةِ قورَحَ، لكِنَّهُ بخطيئتِهِ ماتَ وما كانَ لَه بَنونَ. فلماذا يُحذَفُ اَسمُ أبينا مِنْ بينِ عشيرَتِه لأنْ لا اَبنَ لَه؟ فأعطِنا ميراثًا فيما بينَ أعمامِنا. فرفَعَ موسى دَعواهُنَّ إلى الرّبِّ، فقالَ الرّبُّ لموسى بالصَّوابِ نطَقَت بَناتُ صَلُفْحادَ. أعطِهِنَّ ميراثًا فيما بَينَ أعمامِهِنَّ، واَنقُلْ ميراثَ أبيهِنَّ إليهِنَّ. وقُلْ لبَني إِسرائيلَ أيُّ رَجلٍ ماتَ ولا اَبنَ لَه، فاَنْقُلوا ميراثَهُ إلى اَبْنَتِه... (العدد 27: 1-8
إن المرأة تورث كأي مال أو بيت )Dt:25:5: إذا سكن إخوة معا ومات واحدمنهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت إلى خارج لرجل أجنبي.اخو زوجها يدخل عليهاويتخذها لنفسه زوجة)

موقف الإسلام من ميراث المرأة

في الإسلامِ،فللمرأة نصيبٌ في الميراثِ. فالابنة لها نِصْف ما للابن ، وهوا نصيب مجزئ لهاباعتبار أن التزامات الرجلَ الماديةَ في الإسلام أكبر إلى حد بعيد من التزاماتالمرأة، فالرجلُ يَدفعُ مهراَ لزوجتِه و ينفق على كُلّ ضرورات الحياةِ مثل السكنِوالطعامِ والملبسِ، كما أنه ملزم بالإنفاق على والديه إلى جانب زوجتَه وأطفالَه،وفي المقابل، فلَيْسَ مِنْ واجِب الزوجة أَنْ تَنفق على أي أحد و لا حتى على نفسها،لأن زوجَها مسئول عن تلبية احتياجاتها، مهما بلغ ثراؤها.
ومن الجدير ذكره أنه في بعض الحالات يتساوى نصيب المرأة بنصيب الرجل وفي بعضها يزيد على نصيب الرجل .
قال تعالى ( لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا. (النساء : 7(

قال تعالى ( يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ فَإِن كُنَّ نِسَاءفَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ .. (النساء : 11)

وهذا رابط لمحاضرة احد الاخوه الافاضل عن مقارنه بين المراه في الاسلام والمسيحيه واليهوديه

http://www.4shared.com/get/120465001/d5b3c43c/mar2a.html;jsessionid=24D4BC1537EED8AE00CC6E5B2E52 1F80.dc210

أعبـاد المسيـح لنـا سـؤال
نريـد جوابـه ممـن وعـاه؟
إذا مـات الإلـه بصنـع قـوم
أماتـوه فمـا هــذا الإلــه؟
وهل أرضاه مـا نالـوه منـه؟
فبشراهـم إذا نالـوا رضــاه
وإن سخط الـذي فعلـوه فيـه
فقوتهـم إذا أوهــت قــواه
وهل بقـي الوجـود بـلا إلـه
سميع يستجيب لمـن دعـاه ؟
وهل خلت الطباق السبـع لمـا
ثوى تحت التراب وقـد عـلاه؟
وهل خلـت العوالـم مـن إلـه
يدبرهـا وقـد سمـرت يـداه؟
وكيف تخلـت الأمـلاك عنـه
بنصرهم وقـد سمعـوا بكـاه؟
وكيف أطاقت الخشبـات حمـل
الإله الحق شـد علـى قفـاه؟
وكيـف دنـا الحديـد إلـيـه
حتـى يخالطـه ويلحقـه أذاه؟
وكيـف تمكنـت أيـدي عـداه
وطالت حيث قد صفعوا قفـاه ؟
وهل عاد المسيـح إلـى حيـاة
أم المحيـي لـه رب ســواه؟
ويـا عجبـا لقبـر ضـم ربـا
وأعجب منه بطـن قـد حـواه
أقام هناك تسعـا مـن شهـور
لدى الظلمات من حيض غـذاه
وشق الفرج مولـودا صغيـرا
ضعيفـا فاتحـا للثـدى فــاه
ويأكل ثـم يشـرب ثـم يأتـي
بـلازم ذاك هـل هـذا إلــه
تعالى الله عن إفـك النصـارى
سيسـأل كلهـم عمـا افتـراه
أعبـاد الصليـب لأي معـنـى
يعظـم أو يقبـح مـن رمـاه؟
وهل تقضى العقول بغير كسـر
وإحـراق لـه ولمـن بغـاه ؟
إذا ركـب الإلـه عليـه كرهـا
وقـد شـدت لتسميـر يــداه
فذاك المركـب الملعـون حقـا
فدسـه لا تبـسـه إذ تــراه
يهان عليـه رب الخلـق طـرا
وتعبـده فإنـك مـن عــداه
فإن عظمته من أجل أن قد حوى
رب العـبـاد وقــد عــلاه
وقد فقد الصليـب فـإن رأينـا
لـه شكـلا تذكـرنـا سـنـاه
فهـلا للقبـور سجـدت طـرا
لضم القبر ربـك فـي حشـاه
فيـا عبـد المسـيـح أفــق
فهـذا بدايتـه وهـذا منتهـاه

رحم الله شيخنا بن القيم

واعدكم باذن بشرح القصيده في القريب

المشتاقة للجنة
06-11-2010, 06:17 PM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ارجو ان ينتفع بالموضوع ويرى نساءنا المتباهيات المتشبهات بالاجنبيات ما حقيقة امرهن فالسعادة التي يعشنها سعادة وهمية لا وجود لها والكل منخدع وراء زيف حقوقهن اية حقوق هذه وهي تعيش مهانة يستعملونها في اشهاراتهم وافلامهم ولا حول ولا قوة الا بالله و زد على ذلك ما علمناه من هذا الموضوع
رفع الله قدرك اخي الكريم

ابو تسنيم
06-12-2010, 12:17 AM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ارجو ان ينتفع بالموضوع ويرى نساءنا المتباهيات المتشبهات بالاجنبيات ما حقيقة امرهن فالسعادة التي يعشنها سعادة وهمية لا وجود لها والكل منخدع وراء زيف حقوقهن اية حقوق هذه وهي تعيش مهانة يستعملونها في اشهاراتهم وافلامهم ولا حول ولا قوة الا بالله و زد على ذلك ما علمناه من هذا الموضوع
رفع الله قدرك اخي الكريم

آمين ولكِ بمثل ويعلم الله ان هناك كلام من الكتاب الذين يسمونه مقدس ما اردت الاستشهاد به للاباحيه الخارجه عن الاخلاق الاسلاميه ولوجود العفيفات الطاهرات في المنتدي المبارك الطيب
وما انا الا خادم لكل محب لدين الله

المشتاقة للجنة
06-16-2010, 06:31 PM
رفع الله قدرك واكرمك اخي الفاضل