المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذة عن المقرئ الشيخ محمد رشاد الشريف حفظه الله....


Nermeen
10-23-2010, 08:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
نبذة عن المقرئ الأستاذ

الشيخ محمد رشاد الشريف "أبو رفعت"

-صاحب تسجيل-مصحف بيت المقدس المرتل-



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

"خيركم من تعلم القرآن وعلمه "

1- هو محمد رشاد بن المرحوم الشيخ عبد السلام بن المرحوم الشيخ عبد الرحمن الشريف شيخ الطريقة الخلوتية وصاحب الأوراد المشهورة التي منها (الدرة والتحفة)، المتصل نسبا بالحسين بن فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم .

2- ولد في مدينة الخليل عليه السلام ، وتقع جنوب القدس وتبعد عنه مسافة خمسة وثلاثين كيلو مترا .

3- قرأ القرآن الكريم على أحد أئمة القرآن الكريم في العالم الإسلامي وهو(الشيخ حسين أبو سنينه) رحمه الله وإجازه بروايتي حفص وورش ، أما الأسلوب الفني للترتيل فهو الأسلوب الذي اتبعه إمام المقرئين المرحوم الشيخ محمد رفعت، ويلاحظ بينهما تشابه كبير في الصوت والأداء .

4- نسب المؤتمر الإسلامي الذي انعقد في مدينة جدة قبل سنوات تسجيل القرآن الكريم بصوته كي يوزع على العالم الإسلامي، وقد قامت دار الإذاعة الأردنية بهذه المهمة بتكليف من وزارة الأوقاف الأردنية، وسمي "المصحف الهاشمي المرتل لبيت المقدس".

5- أكرمه الله تبارك وتعالى بتعدد المواهب فهو قارئ وأديب وشاعر وخطاط، وله في كل منها ميزة خاصة، وقد فاقت قصيدته في المعلم قصيدة شوقي، وله ديوان لم يطبع.

6- تشرف بتدريس اللغة العربية وعلم التجويد فترة تجاوزت الثلاثين عاما، وهو صاحب كتاب (القراءة العربية) الذي يدرس الآن في روضات الضفة الغربية بنجاح منقطع النظير، وقد كلفته بإعداده وزارة التربية والتعليم الأردنية على ضوء خبرته المشهود لها.

7- علّم تجويد القران الكريم في جامعة الخليل – كلية الشريعة – وخرج الكثير من الحفظة والمتقنين للتلاوة في دور القرآن الكريم – وهو المرشد العام من قبل وزارة الأوقاف للإشراف على دور القرآن في مدينة خليل الرحمن، وامتحانات الحفظ والتجويد.

8- إن مظاهر الحب والإعجاب التي أعرب عنها الألوف في العالم الإسلامي لا تعد ولا تحصى، ويكفي أن يستمع المستمع إلى هذا الترتيل ليشعر أنه انتقل بقلبه وجوارحه إلى عالم ينسى فيه عالم المادة عالم ينعم فيه الأنبياء والمرسلون والصادقون بمناجاة مُنزل القرآن في صفاء ونقاء، أمد الله في عمره، وبارك في عمله وأهله ونفع به أهل القرآن – آمين.

المصدر

http://web.macam.ac.il/~omarym/m.rshad.htm (http://web.macam.ac.il/%7Eomarym/m.rshad.htm)



المصحف المرتل (جودة عاليه) على اسلام واي (http://www.islamway.com/?iw_s=Quran&iw_a=view&id=524)


http://www.youtube.com/watch?v=5VVda85GSNQ&feature=related

khaledbelal
10-24-2010, 09:47 PM
ما شاء الله

جزاكم الله خيرا

Nermeen
11-08-2010, 10:54 PM
جزانا واياكم
بارك الله بكم