المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى أخيتى ....


khaled
12-23-2009, 08:20 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
الى اختى المسلمة المتدينة العفيفة الشريفة التقية النقية التى باعت نفسها لله رضيت بالقليل من اجل ان تفوز بالكثير يحاربونها ليلا ونهارا من اجل ان يخرجوها من النور الى الظلمات يريدونها ان تكون سلاح فى ايديهم لمحاربة الاسلام والمسلمين زينوا لها الطريق بالورود والرياحين زينوا لها الباطل لكى تراه هو الحق .
خدعوها فقالوا لقد دمرك الاسلام بالتشدد والرجعية والتخلف عن الركب اصبحت كالدمية مركونة على الرف هيا تقدمى تحررى تطورى لابد ان يكون لك شأن فى هذا المجتمع لابد ان يكون لك دور لنهضة الامة .
فقالت المسكينة ماذا أفعل لكى أتقدم واتحرر وأتطور لكى يكون لى شأن فى هذاالمجتمع ويكون لى دور فعال لنهضة الامة ؟.
قالوا لها لابد ان تنافسى المتقدمات المتطورات فى جميع المجالات .
قالت المسكينة وما هو السبيل لتحقيق ذلك ؟ .
قالوا بالخروج .
قالت الخروج .
قالوا نعم اخرجى لتنافسيهم وتحققى ما تريدين .
ونسيت المسكينة ان الله حذرها أشد التحذير من الشيطان الرجيم . قال تعالى{الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }البقرة 268 " وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من حديث بن مسعود رضى الله عنه (قال عليه الصلاة والسلام المرأة عورة فإذا خرجت استشرقها الشيطان وأقرب ماتكون من ربها وهي في قعر بيتها) .)الحديث صحيح اخرجه الامام الترمذى برقم 1169" لقد اهتم الإسلام بالبيت المسلم واصلاحه اهتماما بالغا فأمر المرأة أولا بالقرار فيه فقال تعالى : {وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي }.أي اقررن واسكن فيها لانه أسلم لكن واحفظ . (ولا تبرجن ...) أي لا تكثرن الخروج متجملات متطيبات كعادة أهل الجاهلية الأولى الذين لا علم عندهم ولا دين فكل هذا دفع للشر واسبابه .
وأمرها وأمر زوجها بعدم خروجها من بيتها حتي ولو طلقت فقال : ( لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن ).ويشاركها الرسول – صلي الله عليه وسلم – في المسؤولية مع الرجل فيقول : " والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها " إذ " لا يصلح أخر هذه الأمه إلا بما صلح به أولها " كما قال الإمام مالك رحمه الله قال تعالى:{وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا}. هذه آداب أمر الله تعالى بها نساء النبي صلى الله عليه وسلم ونساء الأمة تبع لهن في ذلك, فقال تعالى مخاطباً لنساء النبي صلى الله عليه وسلم بأنهن إذا اتقين الله عز وجل كما أمرهن, فإنه لا يشبههن أحد من النساء ولا يلحقهن في الفضيلة والمنزلة, ثم قال تعالى: "فلا تخضعن بالقول" قال السدي وغيره: يعني بذلك ترقيق الكلام إذا خاطبن الرجال, ولهذا قال تعالى: "فيطمع الذي في قلبه مرض" أي دغل "وقلن قولاً معروفاً" .
اذا تحذر المرأة أشد الحذر من مكائد الشياطين وبالأخص ترك الثغر التى لم تفلح المرأة قط الا فيه الا وهو " صناعة الرجال " اخراج جيل يشبه جيل التمكين الأول رضى الله عنهم جميعا جيل يعرف ربه حق المعرفة جيل لا يخشى الا الله جيل عنده حكمة وعلم وصبر ويقين وقوة وعزم ليس جيل الشعارات ولا التديد ولا الشجب ولا الاستنكار جيل لم يخطو خطوة الا واقتفى أثر النبى محمد صلى الله عليه وسلم جيل عرف طريق الصحابة وكيف ساروا عليه .
اين امثال امهات المؤمنين رضى الله عنهن كفانا نظرات الى الغرب تاره والى الشرق تاره وعلينا ان نرى الطريق الصحيح ونسير عليه ونحن نقول " لا حول ولا قوة الا بالله " اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .
أخيتى لا تخرجى الا لضرورة والضرورة تقدر بقدرها حاولى ان تتعلمى كيف تخرجى نشأ يحمل هم الدين والحفاظ على البقية الباقية حاولى ان تعلقى قلب ابنائك بالله وبمحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم وباتباع الصحابة رضى الله عنهم جميعا وينظروا اليهم النظرة الصحيحة انهم النجوم الحقيقيون لم يكونوا خيالا ولا أحلاما كما يبث الغرب لابنائهم ( الرجل العنكبوتى والرجل الوطواط ورجل يقهر العالم ورجل يقهر الجيوش ) حدثى ابنائك كيف صبر أهل غزه وهم يحاربون بالاسلحة البيلوجية كيف صبروا والطائرات تدك الارض بعدد رهيب من القنابل والصواريخ وهم ثابتون بفضل الله عز وجل حدثيهم عن أهل البوسنة الذين صبروا على القتل والتعذيب والتشريد وقتل الاطفال امام الاباء والامهات واستباحة الاعراض من الصرب الحاقدين على الاسلام والمسلمين حدثيهم عن اخواننا فى الشيشان المجاهدون الصابرون المحتسبون كيف يحاربوا من أجل اعلاء كلمة لا اله الا الله فى روسيا الملحدة حدثيهم عن المخطط القذر من دول اوربا لتشتيت المسلمين وجعلهم يقاتل المسلم اخيه المسلم من أجل مسابقة فى لعب الكره .
أفيقى اخيتى أفيقى يا أم الابطال أفيقى من الغفلة قبل فوات ا لأوان ارجعى واندمى عما عزمت ارجعى لعلك تحقيقين ما تمنيت ولكن بطريق ليس فيه زيغ ولا لهو ولا عبث ولا حقائق مزيفة اخلعى هذه النظارة التى وضعوها على عينيك نظارة التيه والضياع وانظرى الى الطريق الذى وصفه الله لاوليائه قال تعالى ( وأنّ هذا صراطي مستقيماً فاتَّبِعُوه ولا تَتَّبِعوا السُّبُلَ فتَفَرَّقَ بكم عن سبيلهِ ) الانعام 12 " .
نداء أخر الى أخيتى التى تجلس فى البيت احذرى من تضييع الوقت بدون فائدة اعطى كل شىء حقه اخرجى من الكسل والنوم الكثير الى النشاط والحركه وابتكرى فى بيتك وغيرى منهاج حياتك ( وان شاء الله سأضع فى هذا المنتدى المبارك خطة عمل يومية للمرأة المسلمة فى بيتها ) واحذرى الجلوس على النت بدون فائدة تخرجى من هذا المنتدى الى الاخر ومن هذا الشات الى الاخر ومن هذه القصة الرومانسية الى القصة البولوسية الى القصة الدرامية الى ......................... ونسيت ان تتقربى الى رب البرية سبحان الله علمك كيف تتعاملين مع الحاسوب وتخدمى الاسلام والمسلمين بالآلة التى صنعها الأعداء حركى هذه الآلة لتكون عونا لكى للقرب من الملك الوهاب حاولى ان تغتنمى هذه الفرصة فى تعريف أخواتك ما هو الاسلام وكيف تأخذى بايديهن الى طريق الحق طريق النور طريق الرشاد .
أخيتى أخاف ان اكون أكثرت من الوعظ والارشاد فهيا قومى وأبدئى بغرس تلك الثمرة الطيبة لعل الله يقبلها فينصلح حالك فى الدنيا والآخرة وفى الختام أدعوا الله باسمائه الحسنى وصفاته العلى وباسمه الأعظم الذى اذا دعى به أجاب واذا سئل به أعطى يارب أصلح نساء المسلمين وأمهات المسلمين وبنات المسلمين وزينهن بالعفاف والحياء والحشمه . وأبعد عنهن شر الأشرار وكيد الفجار . اللهم من ارادنا والاسلام والمسلمين بخير فوفقه لكل خير . ومن ارادنا والاسلام والمسلمين بشر فاجعل كيده فى نحره واجعل تدبيره تدميره واهلكه كما اهلكت عادا وثمود وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وللحديث بقيه ان كان فى العمر بقيه كتبه الفقير الى عفو ربه ومولاه .

khaledbelal
12-23-2009, 09:08 PM
بسم الله ما شاء الله
كلام في منتهى الروعة

اسال الله ان يهدي بنات ونساء المسلمين

جزاكم لله خيرا شيخنا على هذا الكلام الطيب في ميزان حسناتكم ان شاء الله

ABOHIYA
01-27-2010, 02:24 AM
جزاك الله جنة الفردوس جزاك الله خير الجزاء

ABOHIYA
01-27-2010, 02:42 AM
جزاك الله جنة الفردوس جزاك الله خير الجزاء

ABOHIYA
01-27-2010, 02:43 AM
جزاك الله جنة الفردوس جزاك الله خير الجزاء
جزاك الله جنة الفردوس جزاك الله خير الجزاء

khaled
01-27-2010, 09:30 AM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
شكرا اخى الحبيب ونحمد الله على سلامتك

المشتاقة للجنة
02-02-2010, 08:09 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك
نسال الله الهدى والتقى والعفاف والغنى

سلسبيلا24
02-22-2010, 04:58 PM
جزاكم الله خيرا على الطرح الزكي
اللهم انا نسالك رضاك والجنة
اللهم امين