المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار تبث السرور


خادم الدين
01-13-2010, 06:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


تزايد عدد المسلمين فى ايرلندا



دبلن: كشف المكتب المركزي للاحصاء في ايرلندا أن (32539 ) من المقيمين على أراضيها يدينون بالإسلام حيث بلغت نسبة الذكور منهم 59،53% والاناث 40،46%، مما يعني ان ارتفاعاً ملحوظاً قد سجل مقارنة مع معطيات العام 2003 اذ قفز مجموع عدد المسلمين بنسبة 69،9 بالمائة .
وكان المكتب قد أجرى احصائية رسمية شملت سكان البلاد ، أكدت نتائجها أن المسلمين اصبحوا يشكلون الدين الثالث في البلاد بعد الكاثوليك واتباع كنيسة ايرلندا وذلك ،حسب وكالة آكى للأنباء، .
وحسب ارقام المكتب الاحصائي ومقره دبلن فإن أكثر من نصف المسلمين في الجمهورية ينحدرون من اصول آسيوية وافريقية، بينما يشكل حملة الجنسية الايرلندية منهم قرابة الثلث.
هذا ويظل الكاثوليك أكبر تجمع ديني في الجمهورية الايرلندية اذ بلغ عددهم ثلاثة ملايين و681 ألف نسمة بينما حل اتباع كنيسة ايرلندا الانغليكانية في المركز الثاني بواقع 125 ألف نسمة وذلك من اصل العدد الاجمالي للسكان والبالغ اربعة ملايين و239 ألف نسمة.





17صينيا يشهرون اسلامهم ببحرة السعودية

الرياض: احتفل أعيان “بحرة المجاهدين” السعودية بسبعة عشر عاملا صينيا أعلنوا إسلامهم عن طريق لجنة توعية الجاليات في بحرة.
واوضح مدير نادي الفرسان “موقع الاحتفال” المسؤول عن لجنة توعية الجاليات الشيخ شوعي بداح الدوسري ،بحسب جريدة " عكاظ" السعودية ، أنه قام بزيارة لعدد من هؤلاء وحدثهم عن الإسلام وذكر لهم بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية لتحبيبهم بالدين الإسلامي ثم حضروا إلى النادي واستمتعوا بالألعاب الرياضية والبرامج الثقافية حتى اعلنوا إسلامهم.






وزير الخارجية الاسباني: مسلمو أوروبا لاغنى عنهم

مدريد: أوضح وزير الخارجية الإسباني (ميجل أنخل موراتينوس) أهمية اثبات دور المسلمين في الدول والمجتمعات الأوروبية، مبرزا أن هناك الكثير من القيم المشتركة بين الجانبين.
ودعا وزير الخارجية في خطاب أرسله إلى رئيس المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، عبد العزيز عثمان التويجري إلى العمل المشترك من أجل مكافحة التمييز والعنصرية.
وقال موراتينوس ، بحسب وكالة الأنباء الإسلامية ، إن هناك الملايين من المسلمين الذين يعيشون كمواطنين في الدول الأوروبية وهم يقومون بأعمال لا غنى عنها في هذه المجتمعات.
ويأتي هذا الخطاب ردا على خطاب مماثل كان التويجري قد أرسله لوزير الخارجية الإسباني في شهر أكتوبر الماضي أبدى فيه تعليقا على مقال كتبه موراتينوس في الصحافة الإسبانية يحث فيه على نشر التسامح ونبذ التمييز والعنصرية التي تمارس ضد المسلمين في أوروبا.

khaledbelal
01-13-2010, 06:25 AM
ما شاء الله

الله اكبر الله اكبر ولله الحمد

جزاكم الله خيرا على هذه البشرى

المشتاقة للجنة
07-23-2010, 08:11 PM
اللهم زد وبارك
جزاكم الرحمن خيرا