المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتخلصي من اللطخات الصعبة على الثياب المدرسية؟


امل محمد مرسي
03-24-2011, 01:44 PM
بعد إنفاق الوقت والمال على ملابس وتجيهزات العودة إلى المدرسة، يجب أن تكوني مستعدة لتحدي إزالة آثار اليوم الدراسي على هذه الملابس والتجهيزات من بقع ولطخات يصعب إزالتها. ولكن حتى لا تخسري ثياب ابنائك المدرسية بعد فترة قصيرة من بداية المدرسة نقدم لك هذه النصائح.

أقلام التلوين الشمعية:ضعي منديل ناشف تحت المنطقة الملوثة. رشي خلف النسيج بمادةwd-40 للمساعدة على تحويل اللون. لفي النسيج وافركيه بسائل تنظيف الصحون حتى يتحلل اللون. اغسليه بالماء الساخن مع مادة مبيضة مناسبة للون القماش.

لطخات قلم الحبر:إمسحي بقع الحبر بكرة قطن مشبعة بمادة الكحول (سبيرتو) أو استعملي المناديل المبللة بالكحول. اتركي البقعة تجف ثم اغسليها بماء دافئ يناسب نوع القماش.

سائل تصحيح الأخطاء:على فرض، أنك إشتريت النوع الذي أساسه ماء. إذا كان الأمر كذلك، قومي بخدش الفائض بحافة عملة معدنية أو ظفرك. إغسلي القماش كالمعتاد. للسائل الذي أساسه بترولي، اخدشي الفائض قدر المستطاع. ثم ضعي منظف أساسه حمضي لإذابة اللطخة. (تأكدي من فحص السائل أولا على منطقة مخفية من اللطخة ثم استعماله على باقي اللطخة مع مراعاة إرشادات الاستعمال. )

الصمغ :لا تشددي على إزالة الصمغ الأبيض الذي يستعمل في صف الحرف اليدوية، فقط قومي بغسله كالمعتاد. للأصماغ الأقسى، مثل الصمغ اللاصق جدا، أفركي البقعة بالاسيتون بفرشاة أسنان قديمة لإزالة الطبقات القاسية. إذا إحتاج الامر، ضعي الأسيتون خلف اللطخة. إشطفي البقعة جيدا وبعد ذلك اغسليه في الغسالة.

المشتاقة للجنة
03-29-2011, 07:08 PM
http://montada.khaledbelal.net/mwaextraedit4/extra/69.gif