المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موزيلا تحسن من تعامل فايرفوكس مع الفلاش


khaledbelal
03-16-2010, 10:20 PM
http://montada.khaledbelal.net/mwaextraedit4/extra/93.gif

موزيلا تحسن من تعامل فايرفوكس مع الفلاش

http://www.teedoz.com/wp-content/uploads/2010/03/crash2.png

بدأت موزيلا منذ الإصدارة 3.6 بالعمل على مشروع Electrolysis الخاص بهم والذي سيتم إضافته في النسخة القادمة من فايرفوكس، حيث إستعرضت موزيلا بعض من مميزات هذه الفكرة في نسخة الفا من فايرفوكس 3.7 والتي ستعمل على حماية متصفح من الإتهيارات التي يسببها الفلاش.

موزيلا قامت ببناء نظام إضافات جديد يعمل على تشغيلها في عمليات منفصلة، حيث تم الإستفادة من شفرة كروم قليلا في بناء هذه الميزة في فايرفوكس، وأصبحت إضافات مثل سيلفر لايت ومشغل الفلاش تعمل في عملية منفصلة عن المتصفح بحيث لو إنهار مشغل الفلاش فإن المتصفح لن ينهار يل سيقوم بإظهار رسالة خطأ توضح أن الإضافة إنهارت.

ايضا فإن هذه التقنية الجديدة تعمل على تشغيل كل إضافة لوحدها بحيث لو إنهار سيلفر لايت فإن ذلك لن يؤثر على مشغل الفلاش وهكذا ولكن النقطة السلبية هنا هو أنه لو إنهار مشغل الفلاش فإن اي صفحات تستخدم الفلاش حتى لو لم تحتوي على مشاكل سوف تعاني من نفس المشكلة وهي ظهور مربع الخطأ الرمادي ولكن كل ماعليك فعله هو إعادة تحميل الصفحة الذي هو أفضل بكثير من إعادة تشغيل المتصفح مرة آخرى.

بإمكانك المشاركة في تجربة هذه الميزة عبر تنزيل نسخة الفا من فايرفوكس 3.7 ولكن نحذر من أن هذه النسخة مازالت في طور الفا المليئ بالمشاكل.

المصدر : موقع تيدوز